تظاهرة ضد بلدية الشعب في ديرك

لزنيوز – قالت مصادر مطلعة من مدينة ديرك/المالكية بأن مجموعة من النساء تظاهرن ضد بلدية الشعب في المدينة احتجاجاً على إصرار البلدية رمي القمامة في مكب قريب من الأماكن السكنية.

وأكدت المصادر بأن النسوة المتظاهرات اعترضن جرارات البلدية التي تقوم برمي القمامة في المكب القريب من مدينة ديرك/المالكية على طريق عين ديوار.

مراسل لزنيوز الذي وصل إلى مكان التظاهرة قال بأن النساء المتظاهرات قطعن طريق ديرك – عين ديوار لمنع آليات البلدية من الوصول إلى مكب النفايات هناك. وما تزال  النساء معتصمات على طريق عين ديوار، كما توقفت آليات البلدية على الطريق في انتظار أن تتدخل إدارة البلدية لحل المشكلة.

وكانت بلدية الشعب في ديرك/المالكية قد خصصت مكباً آخر لنفايات المدينة على طريق خان الجبل، واستخدمته فترة قليلة وتوقفت عن رمي القمامة فيه منذ فصل الشتاء بحجة أن الطريق ترابية ولا يمكن الوصول إلى المكب بسبب الأمطار.

لكن البلدية وبعد فصل الشتاء أيضاً قررت رمي القمامة في المكب القديم على طريق عين ديوار القريب من المناطق الآهلة بالسكان، ما أدى إلى احتجاج النساء على هذا القرار.

وقال مراسل لزنيوز من مدينة ديرك إن النساء معتصمات على الطريق في انتظار أن تتراجع البلدية عن قراراها، بينما هددت البلدية بطلب قوات الاسايش لفض التظاهرة.

وأكد مراسلنا بأن مسؤول في بلدية الشعب قال للمتظاهرات بأنهم يقومون بصيانة طريق المكب الجديد على طريق خان الجبل، وسيتم الانتهاء منه بعد عيد الأضحى، ووافقت المتظاهرات على فتح الطريق حتى العيد.

تقرير: عباس كوجري

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password