7 قوائم انتخابية، ونحو 6000 مرشح في انتخابات الفيدرالية، وحظوظ “الأمة الديمقراطية” هي الأوفر !

لزنيوز – يشارك في انتخابات الإدارة المحلية في روج آفا/غرب كردستان ومناطق من شمال سوريا 7 قوائم انتخابية، بالإضافة إلى المرشحين المستقلين. لكن يبدو أن حظوظ قائمة “الأمة الديمقراطية” هي الأوفر في النجاح في الانتخابات.

وتجري في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل انتخابات الإدارة المحلية في روج آفا/غرب كردستان وشمال سوريا، وهي المرحلة الثانية من الانتخابات الفيدرالية، بعد انتخابات الكومونات التي جرت في 22 أيلول/سبتمبر الماضي.

والقوائم الانتخابية المشاركة في انتخابات الإدارة المحلية هي “قائمة الأمة الديمقراطية في جميع المناطق التي تجري فيها الانتخابات، قائمة التحالف الوطني الكردستاني في منطقتي الجزيرة وعفرين، قائمة الحزب الديمقراطي الكردي “يكيتي” في عفرين، قائمة التحالف الوطني الديمقراطي السوري في عفرين، قائمة شهباء المستقبل في مناطق ريف حلب الشمالي التي تعرف بـ (مناطق الشهباء)، قائمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي السوري في منطقة كوباني، وقائمة الحزب اليساري الكردي في كري سبي/تل أبيض”.

ويبلغ عدد المرشحين الكلي في الانتخابات 5912 مرشح في جميع مناطق روج آفا/غرب كردستان وشمال سوريا، ضمن القوائم وبشكل مستقل.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في روج آفا/غرب كردستان وشمال سوريا قد حددت مدة استقبال طلبات الترشيح لانتخابات الإدارة المحلية بدءاً من 17 تشرين الأول/أكتوبر ولغاية 5 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

الجزيرة

وفي منطقة الجزيرة بلغ العدد الكلي لمقدمي طلبات الترشيح 3149 مرشحاً، بينهم 367 مرشحاً مستقلاً، والبقية موزعون على قائمتي “الأمة الديمقراطية والتحالف الوطني الكردستاني”.

عفرين

أما في منطقة عفرين فبلغ عدد المرشحين 1273 وعدد المستقلين 68، وتوجد في عفرين ثلاثة قوائم انتخابية ما عدا المستقلين وهي، “قائمة الأمة الديمقراطية، قائمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي “يكيتي” وقائمة التحالف الوطني الديمقراطي السوري”.

ريف حلب

في مناطق ريف حلب التي تعرف بمناطق الشهباء، بلغ العدد الكلي للمرشحين 277 منهم 14 مرشحاً مستقلاً والبقية موزعين على قائمتي “شهباء المستقبل والأمة الديمقراطية”.

كوباني

وفي منطقة كوباني بلغ عدد الرشحين 722 بينهم 60 مستقلاً كما يوجد في كوباني قائمتين هما “قائمة الأمة الديمقراطية وقائمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي السوري”.

كري سبي/تل أبيض

وفي منطقة كري سبي/تل أبيض بلغ عدد المرشحين 491 بينهم 37 مستقلاً والبقية يتبعون لقائمة “الأمة الديمقراطية، وقائمة الحزب اليساري الكردي”.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن حظوظ قائمة “الأمة الديمقراطية” هي الأوفر في النجاح في الانتخابات الفيدرالية، باعتبارها تضم 18 حزباً سياسياً بينها كبرى أحزاب روج آفا/غرب كردستان، ومرشحيها من المكونات “الكردية، العربية، السريانية، الآشورية …”.

تقرير: حسن سليمان

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password