“داعش يتبنى الهجوم على الكنسية القبطية في مصر

لزنيوز-أفادت مصادر أمنية مصرية الجمعة، أن تسعة أشخاص قتلوا في هجوم على كنيسة مار مينا العجايبي بضاحية حلوان جنوب القاهرة، مضيفة أن الشرطة قتلت مهاجما وأوقفت آخر كان بحوزته قنبلة. وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي الاعتداء، مشيرا إلى “خلية أمنية” نفذت الهجوم.

قالت مصادر أمنية وطبية إن تسعة أشخاص قتلوا اليوم الجمعة في هجوم على كنيسة في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة، وإن قوات الأمن قتلت مهاجما وأوقفت آخر.

وتبنى تنظيم “داعش” الهجوم بحسب ما ذكرت وكالة “أعماق” الدعائية التابعة له. وفي حين أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن الهجوم نفذه مسلح واحد، نقلت الوكالة عبر تطبيق تلغرام أن مفرزة أمنية تابعة للدولة الإسلامية نفذت الهجوم على كنيسة مارمينا في حلوان جنوب القاهرةمن دون تقديم تفاصيل إضافية.

وتزامن هذا الاعتداء مع استعدادات الأقباط المصريين للاحتفال بعيد الميلاد بعد تسعة أيام . كما يأتي بعد أقل من 9 أشهر على مقتل 45 شخصا في اعتداءين استهدفا كنيستين في الاسكندرية وطنطا في شمال مصر خلال قداس عيد الشعانين في نيسان/أبريل الفائت، وشهرين على مقتل أكثر من 300 شخص في مذبحة مروعة استهدفت مسجدا في شمال سيناء في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.

المصدر: وكالات

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password