بيان لقسد بصدد التطورات العسكرية في عفرين اليوم الثلاثاء

لزنيوز – كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن حصيلة المعارك وهجمات الجيش التركي والمسلحين التابعين له، في عفرين اليوم الثلاثاء.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً حول التطورات العسكرية في عفرين لهذا اليوم الثلاثاء 30 كانون الثاني 2018 في كافة محاور عفرين، وجاء في البيان الذي عنونته قوات سوريا الديمقراطية ب، ” الهمجية تتحطم على صخور عفرين”:

1 – محور ماباتا (المعبطلي): في ساعات الصباح ، بدأت الاشتباكات و استمرت للمساء، تخللها القصف المدفعي واستخدام الأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي.

2 – محور راجو : قصفت طائرتي هيلوكوبتر من نوع كوبرا محيط راجو و تلة غر ( Ker ) و تلة أومرا ، كذلك في ساعات ما بعد الظهيرة حاولت قوات الغزو التركي التسلل و الهجوم على تلة غر ( Ker ) لكن مقاتلينا تصدوا لهم وردوهم على أعقابهم، كما استهدف مقاتلونا لجرافة للعدو في هذا الاشتباك وأعطبوها، أعقب ذلك قيام قوات الغزو باستهداف راجو و قراها بالقصف العشوائي الذي أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجراح بليغة .

على محور قرية شادية نفذ مقاتلونا عملية نوعية ضد رتل عسكري مؤلف من خمس سيارات رباعية الدفع محملة بأسلحة دوشكا ودمروا ثلاث سيارات تدميرا كاملا وألحقوا أضرارا مباشرة بالسيارتين الأخريين، وعادت المجموعة لمقر تمركزها دون خسائر، فيما لوحظت حركة كثيفة لسيارات الإسعاف.

3 – محور ميدانا : قام طيران الغزو التركي بقصف هذا المحور و لم تسجل خسائر في صفوف قواتنا.

4 – محور بلبلة : استهدف جيش الغزو التركي قرى توبال ، خلولكا، وشيخورزة بالقصف المدفعي العشوائي ، فيما ردت قواتنا في ساعات المساء بعملية نوعية ضد مخفر لجيش الغزو التركي بمحاذاة قرية توبال وألحقوا ضربات مباشر بالمخفر.

5 – محور شرا : استهدف جيش الغزو التركي تلة بافلون ، ديكمداش، عربويران، بالقصف المدفعي وقذائف الدبابات.

6 – محور شيراوا : استهدف مقاتلونا سيارتين للإرهابيين في محور قلعة سمعان وأصابوا إحداها بشكل مباشر فيما لاذت الثانية بالفرار.

7 – محور جنديرس : مرة أخرى استهدف جيش الغزو التركي جنديرس وقرية حمام بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة وبشكل عشوائي ، كما استهدف الإرهابيون قرية تل سلور بأسلحة الدوشكا.

8 – منطقة الشهباء: كانت هناك محاولة تقدم من قبل إرهابيي درع الفرات (داعش) استهدفتهم قواتنا ونشبت اشتباكات قصيرة فيما لاذ الإرهابيون بالفرار.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password