عمليات نوعية في عفرين ومقتل 15 عنصر من الجيش التركي والمسلحين

لزنيوز – قتل 15 عنصر من الجيش التركي والمجموعات المسلحية التابعة لتركيا بعمليات نوعية نفذتها وحدات حماية الشعب في عفرين خلال 9 أيام الماضية.

وأصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب اليوم الجمعة، بياناً إلى الرأي العام كشف فيه حصيلة العمليات التي نفذتها وحداتهم في الفترة ما بين الـ 28 من نيسان الماضي، إلى الـ 8 من شهر أيار الجاري.

وجاء في البيان “في إطار المرحلة الثانية من مقاومة العصر بعفرين، تستمر قواتنا في تنفيذ عمليات ضد دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها، وفي هذا السياق أسفرت العمليات التي نفذتها قواتنا في الفترة ما بين الـ 28 نيسان المنصرم، والـ 8 أيار الجاري، عن مقتل 15 من عناصر جيش الاحتلال  التركي ومرتزقته، بالإضافة إلى إصابة حوالي 5 آخرين بجروح”.

وفصل البيان العمليات التي تم تنفيذها على الشكل التالي:

1) في تاريخ 29 نيسان قام جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بتوسيع هجماته على ناحية معبطلي ومحيطها، ولم تحقق هذه الهجمات أي نتائج.

2) في 30 نيسان اندلعت اشتباكات قصيرة بين قواتنا وجيش الاحتلال التركي في محيط قرية كفرمزة وقرية معرسكة التابعة لناحية شران، أسفرت عن إصابة اثنين من مرتزقة جيش الاحتلال، بالإضافة إلى مقتل أحد عناصر جيش الاحتلال التركي.

3) في 3 أيار نفذت قواتنا عملية ضد وحدات من جيش الاحتلال في حي المحمودية، أسفرت عن مقتل عسكري تركي وإصابة اثنين آخرين.

4)  في 5 أيار شنت طائرات جيش الاحتلال التركي ثلاث غارات على جبال هاوار، ولم تحقق أي نتائج.

5) في الخامس من شهر أيار نصبت وحداتنا كمين لمرتزقة جيش الاحتلال ما بين منطقة باصوفان وبعية التابعة لناحية شيراوا، ونتيجة العملية قتل أربع مرتزقة من أحرار الشرقية وعسكري من جيش الاحتلال التركي، بعد العملية قام جيش الاحتلال ومرتزقته بالهجوم على مواطني المنطقة.

6) في 5 أيار نُفذت عملية ضد مرتزقة أحرار الشرقية في مركز ناحية جنديرس مما أدى إلى قتل ثلاثة مرتزقة، وتم معرفة أسماء اثنان من المرتزقة و هما: علي الديري ومصطفى الخليل.

7) في 6 أيار شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقتها هجوماً على المدنيين في مركز عفرين، وخلال هذا الهجوم أقدم جيش الاحتلال التركي على اختطاف 5 مواطنين من عفرين بينهم أطفال ونساء من قبل المرتزقة.

8) في 8 أيار نفذت قواتنا عملية ضد الفوج الثالث والعشرون الواقعة على طريق جنديرس وقرية حمام، وتم قتل أربع مرتزقة من جيش الاحتلال التركي وإصابة آخر، تم الكشف عن أسماء المرتزقة الذين قتلوا وهم كل من: خليل سعيد من غابة، محمد عبد الجاسم من سراقب التابعة لإدلب،  كما إن المرتزق المصاب يتعالج في المشفى العسكري في جنديرس ووضعه خطر. وفي الوقت نفسه تم قتل عسكري من جيش الاحتلال التركي في محيط قرية ديربلوط بنتيجة عملية قنص.

وأكد البيان أنه “نتيجة العمليات في منطقة عفرين ، خلال 9 أيام تم قتل 15 من جيش الاحتلال ومرتزقته، ووفق المعلومات فإن 5 من عناصر المرتزقة وجيش الاحتلال التركي أصيبوا خلال العمليات التي نفذت، و بهذا الشكل وصل عدد قتلى جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من أول الهجمات حتى الآن إلى 2436 قتيلاً”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password