أول آثار ارتفاع سعر المازوت، رفع أجور النقل، والحبل عالجرار !

لزنيوز – رفعت مديرية التجارة العامة التابعة للإدارة الذاتية في منطقة الجزيرة، أجور النقل لسيارات الشركات الخاصة والسرافيس العامة على الخطوط الداخلية ضمن مدن ومناطق روج آفا/غرب كردستان.

وقالت مراسلة شبكة لزنيوز في مدينة عامودا نقلاً عن مصادر في إدارة كراج المدينة بأن أجور النقل الجديدة تم تحديدها بعد رفع أسعار المازوت، وتم تحديد سعر خمس ليرات سورية لكل كيلومتر واحد.

وتم تحديد أجرة الراكب الواحد من عامودا إلى الدرباسية وبالعكس بمبلغ 120 ليرة، ومن عامودا إلى سريه كانيه/رأس العين  وبالعكس بـ 425 ليرة، ومن الحسكة إلى عامودا وبالعكس بـ 350 ليرة.

كما تم تحديد الأجرة من الحسكة إلى قامشلو/القامشلي بـ 450 ليرة، ومن قامشلو/القامشلي إلى الدرباسية بـ 300 ليرة، ومن قامشلو/القامشلي إلى ديرك/المالكية وبالعكس بـ 485 ليرة سورية.

وكانت لجنة توزيع المازوت في إقليم الجزيرة قد رفعت سعر لتر المازوت في مطلع حزيران الجاري، من 40 إلى 50 ليرة، بسبب ما قالت إنه تكاليف النقل المرتفعة.

وقال ناشطون بأن قرار الإدارة الذاتية برفع أسعار مادة المازوت هو قرار سيء جداً لأنه يلامس الحياة اليومية للمواطنين بشكل خاص، حيث يمكن أن يؤثر قرار ارتفاع سعر المازوت على كل مفاصل الحياة.

وقال آخرون بأن ارتفاع سعر المازوت سيؤدي إلى ارتفاع أسعار المواصلات والكهرباء “الأمبيرات” وكذلك الخبز وكل ما يلامس حياة المواطنين، وأشار إلى أنه كان يمكن رفع سعر لتر البنزين بدلاً من المازوت.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password