“مسد” والنظام، لجان للمفاوضات ورسم خارطة طريق للحل في سوريا

لزنيوز- كشف مجلس سوريا الديمقراطية عن فحوى زيارة وفده مؤخراً إلى دمشق، وأكد أن اللقاء أسفر عن اتخاذ قرار بتشكيل لجان “لتطوير الحوار والمفاوضات”.

واطلعت لزنيوز على مضمون بيان صادر عن مجلس سوريا الديمقراطية عقب لقاء جمع وفد من المجلس بالمسؤولين في النظام السوري في 26 تموز الجاري.

وجاء في نص البيان  “بدعوة من الحكومة السورية عقد اجتماع بين وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والحكومة السورية في دمشق، بتاريخ 26/7/2018 ويهدف هذا اللقاء الى وضع الأسس التي تمهد لحوارات أوسع واشمل لحل كافة المشاكل العالقة وحل الازمة السورية على مختلف الصعد. وهذه اللقاءات كانت قد سبقتها حوارات تمهيدية في مدينة الطبقة بين اللجان الفرعية للطرفين، والتي ناقشت القضايا الخدمية. وقد اسفر هذا الاجتماع الى اتخاذ قرارات بتشكيل لجان على مختلف المستويات لتطوير الحوار والمفاوضات وصولا الى وضع نهاية للعنف والحرب التي انهكت الشعب والمجتمع السوري من جهة ورسم خارطة طريق تقود الى سورية ديمقراطية لامركزية”.

وكانت مصادر مقربة من مجلس سوريا أن الديمقراطية تحدثت عن وصول وفد ضم الرئيسة المشتركة للمجلس إلهام أحمد ورئيس حزب سوريا المستقبل ابراهيم القفطان ومسؤولين آخرين، إلى دمشق لإجراء مباحثات مع المسؤولين ي النظام السوري حول الأوضاع في مناطق شمال وشرق سوريا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password