شبكة تجار الآثار في قبضة الاسايش

لزنيوز – ألقت قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية في بلدة جل آغا/الجوادية على شبكة لمهربي الآثار وذلك خلال مداهمة لمكان تواجدهم، وضبطت معهم قطعتان أثريتان كانوا ينوون بيعها لتاجر عراقي بغرض تهريبها.

وبحسب ما نشره المركز الإعلامي لقوات الاسايش فإنه ونتيجة لعمليات الرصد والمتابعة وبعد تحديد مكان شبكة لتجار الأثار، قامت الأجهزة المختصة وبالتنسيق مع مكتب مكافحة الجريمة المنظمة بعملية مداهمة للمكان، ليتم إلقاء القبض على أفراد الشبكة وبحوزتهم قطعتان أثريتان.

المركز قال إن الشبكة تم القبض عليها في يوم الاثنين بتاريخ 30 تموز/يوليو، في بلدة “جل آغا”، وذلك بعملية مداهمة مُحكمة لمكان تواجدهم.

وأفاد إداري من مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لقوات آساييش “جل آغا”، بأنهم ألقوا القبض على شبكة مؤلفة من أربعة أشخاص تقوم بتجارة وتهريب القطع الأثرية في مدينة “جل آغا”، و ذلك من خلال المعلومات الواردة إليهم من مصادر خاصة.

ومن خلال التحقيقات، اعترفت المجموعة بأنهم كانوا ينوون بيعها لتاجر عراقي بغرض تهريبها خارج روج آفا/غرب كردستان، حيث تم تحويلهم إلى لجنة الادعاء والتحقيق أصولا لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password