تنسيق بين قسد وقوات النظام لمعركة إدلب وعفرين، وتشكيل إدارة لامركزية في عفرين !

لزنيوز – قالت مصادر محلية من منطقة تل رفعت شمال حلب إن قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام بدأت بالتنسيق العسكري، ربما لإطلاق حملة عسكرية في إدلب وعفرين معاً.

وبحسب المصادر فإن قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية دفعتا بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق التماس مع مجموعات المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي أيضاً.

ووفقاً للمصادر، فأن قوات سوريا الديمقراطية أرسلت قبل أيام 3000 مقاتل إلى مناطق التماس بين النظام والمجموعات المسلحة، بالتزامن مع وصول نحو ألفي مقاتل من قوات الحرس الجمهوري التابعة للنظام إلى مدينة تل رفعت شمال حلب.

ويرى مراقبون أن التحركات والتعزيزات العسكرية الأخيرة من قبل قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية تهدف لشن عملية عسكرية تستهدف مجموعات المعارضة المسلحة في بلدات ريف حلب الغربي وإبعادها عن مركز مدينة حلب، تمهيداً لمعركة إدلب، وعفرين.

وبحسب مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية فإن معركة إدلب وعفرين ستنطلق معاً حيث ستشارك قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام في معركة تحرير عفرين بضمانات روسية، على أن يتم إدارة عفرين بعد تحريرها بشكل مشترك بين النظام والإدارة الذاتية، بحسب نظام لا مركزي تتفق عليه الإدارة الذاتية والنظام في دمشق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password