دفاعات النظام تسقط طائرة استطلاع اسرائيلية وحميميم تحبط هجوماً جوياً

لزنيوز- نقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية سوريا، أن الدفاعات الجوية أطلقت صاروخين باتجاه الهدف وأسقطته، مشيرا إلى أن العمل جار حاليا للتحقق من ماهيته بعدما توجهت الوحدات المختصة إلى موقع الإسقاط الذي يتسم بوعورة تضاريسه لوقوعه بين الجبال والتلال الحدودية بين سوريا ولبنان.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصدر أمني سوري اليوم, إن الدفاعات الجوية السورية تصدّت بعد منتصف الليلة الماضية  لهدف معاد اخترق الأجواء فوق منطقة دير العشائر في أقصى الريف الغربي لدمشق، قرب الحدود السورية اللبنانية، وأسقطته.

 

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إحباط هجوم جديد على قاعدتها الجوية في حميميم بمحافظة اللاذقية بواسطة طائرتين مسيرتين.

وقال رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اليكسى تسيغانكوف إن “الوسائل النارية النظامية للدفاع الجوي دمرت الهدفين الجويين على مسافة بعيدة عن مطار حميميم.”

وأشار تسيغانكوف إلى أن تدمير الهدفين “لم يسفر عن إصابات أو أضرار مادية” لافتا إلى أن قاعدة حميميم تعمل وفقا للنظام الاعتيادي.”

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الخميس عن إسقاط طائرة مسيرة كانت تقترب من قاعدة حميميم كما أعلنت الوزارة إحباط 4 هجمات بطائرات مسيرة على القاعدة خلال الشهر الماضي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password