ملصق لـ “شبيبة روج آفا” يثير سخرية النشطاء

لزنيوز- أثار ملصق نشره “اتحاد شبيبة روج آفا” استياء وسخرية الأوساط الشبابية ونشطاء التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لملصق يبدو أن “اتحاد شبيبة روج آفا” وهي منظمة شبابية تعمل تحت سقف هيئة الشباب في مقاطعة كوباني، وزعته وألصقته في شوارع المدينة، في إطار حملة تسمى “انتفضوا”.

الملصق التي يحمل عبارة “انتفضوا ضد ثقافة الرأسمالية المزيفة”، يتضمن مجموعة صور تظهر شباباً يرتدون موديلات حديثة من  الألبسة، وآخرون بقصات شعر معينة، وصوراً لمشروبات غازية، إضافة إلى صور كاريكاتورية لأجهزة موبايل.

وبحسب الملصق فإن الصور المذكورة تمثل “الثقافة الرأسمالية المزيفة”. الأمر الذي أثار سخرية واستياء نشطاء التواصل الاجتماعي، واعتبرها البعض فكرة مبتذلة، خاصة أن الملصق موقع باسم اتحاد شبيبة روج آفا وهيئة الشباب والرياضة في كوباني.

النشطاء اعتبروا الملصق تدخلاً في الحياة الخاصة للشباب وتقييد للحرية الفردية.

أحد النشطاء نشر الصورة وارفقها بمنشور وصف فيه الملصق بـ “المسخرة” وأضاف ” الهڤال جاي بده يخلص الراسمالية المزيفه وبده ينتفض ضد قصات الشعر والثياب”.

فيما علق آخرون بالقول “لماذا لم يطلبوا من الشباب ارتياد الجوامع” في إشارة إلى ممارسات فرضتها مجموعات متطرفة على الأهالي في مناطق من سوريا.

وشبه بعض النشطاء فكرة الملصق بلوحات وملصقات دأبت المجموعات المتطرفة إلى نشرها تطلب من النساء ارتداء الحجاب وأخرى تطلب من الشباب الصلاة في الجوامع.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password