إنشاء مطارات وأنظمة رادار، تحركات جديدة للتحالف الدولي لدعم قسد

لزنيوز – تحدثت تقارير إعلامية عن وجود تحركات عسكرية أمريكية جديدة شرق سوريا، بالتزامن مع إعلان المتحدث باسم التحالف الدولي بدء العمليات العسكرية التي تهدف للقضاء على تواجُد تنظيم داعش الارهابي على طول الحدود السورية العراقية.

وكشفت التقارير عن نقاط عسكرية تابعة للولايات المتحدة تم بناؤها في مناطق عدّة من أهمها: منطقة شرق الفرات ومدينة قامشلو/القامشلي ودير الزور والرقة.

وتواصل القوات الأمريكية إنشاء نقطتين عسكريتين جنوب غرب مركز مدينة تل أبيض شمال محافظة الرقة، إضافةً لبناء قاعدة عسكرية شرق دير الزور في منطقة غنية بالثروات الباطنية والطاقة، وإنشاء نظام رادار شمال محافظة الرقة، كما عملت على توسيع قاعدة صرّين التي بدأت باستخدامها كمطار جنوب مدينة كوباني/عين العرب.

وبحسب التقارير تم إنشاء نظام رادار وأنظمة إلكترونية من أجل الدفاع الجوي والتقاط إشارات استخباراتية، بمنطقة صوامع القمح في صرّين، مؤكدةً أن هذه النقاط هي جزء من خطة لبقاء دائم في المنطقة.

يُذكر أن الولايات المتحدة بدأت ببناء قطع عسكرية لها في سوريا منذ عام 2015؛ حيث أنشأت قواعد في محافظة الحسكة، وبعدها عملت على تأسيس نقاط شمال محافظة الرقة ومنطقة منبج في محافظة حلب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password