مسؤول روسي: سنسلم منظومة إس 400 لتركيا العام المقبل

لزنيوز – قال نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، إن تركيا ستحصل على منظومة الدفاع الجوي “إس 400” وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين عام 2019.

وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف في حديثٍ للصحفيين أن شركة ألماز-أنتي لن تواجه مشاكل من حيث الطلب خلال السنوات العشر المقبلة، وأوضح أنه ليس فقط شركاؤهم التقليديين يرغبون في الحصول على منظومة إس 400.

وأضاف “كما تعلمون دول الناتو كذلك، تركيا بغض النظر عن كل التهديدات من قبل الولايات المتحدة، لا تتخلى عن هذا العقد، وستحصل على التقنيات وفقاً للعقد المبرم في الموعد المحدد أي في العام 2019”.

ووقعت روسيا وتركيا اتفاقية قرض بشأن منظومة “إس-400” في كانون الأول/ديسمبر 2017، وبموجبه ستشتري أنقرة بطاريتين من أنظمة الدفاع الجوي، كما اتفق الجانبان على التعاون التكنولوجي لتطوير إنتاج “إس-400” في تركيا.

وانتقدت واشنطن وأعضاء حلف الناتو، أنقرة بسبب هذه الصفقة، وذكرت تقارير في وقت سابق أن الكونغرس الأمريكي يعتزم تعليق تسليم مقاتلات F-35 لتركيا بسبب نية أنقرة شراء منظومة دفاع جوي خارج حلف الناتو.

وفي وقت سابق، صرح مساعد وزير الخارجية الأميركي، ويس ميتشل، أنه بعد شراء منظومة “إس-400” من روسيا، يمكن أن تخضع أنقرة لعقوبات بموجب قانون مواجهة أعداء أمريكا “كاتسا”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password