مسؤول أمريكي: سنبقى في سوريا طالما بقيت القوات الإيرانية

لزنيوز – قال مسؤول كبير في ادارة ترامب يوم الاثنين ان الولايات المتحدة ستحتفظ بوجود عسكري في سوريا حتى تسحب ايران قواتها.

وقال جون بولتون مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض أثناء وجوده في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة “لن نغادر طالما أن القوات الإيرانية خارج الحدود الإيرانية والتي تشمل وكلاء ومليشيات إيرانية”.

ويأتي هذا التعهد في الوقت الذي يخدم فيه 2200 جندي أمريكي في سوريا ، كلهم ​​تقريبا كرسوا أنفسهم للحرب ضد الدولة الإسلامية في الثلث الشرقي من البلاد. وقال بولتون ووزير الخارجية مايك بومبيو إن إيران تشكل التهديد الاستراتيجي الأكبر.

وسعت إدارة ترامب إلى الدخول في شراكة مع روسيا في محاولة لإجبار الإيرانيين على مغادرة سوريا، ولكن دون جدوى. وفي نكسة جديدة ، أعلنت موسكو أنها ستعطي أنظمة دفاع صاروخية من طراز S-300 أكثر حداثة في سوريا بعد سقوط طائرة روسية الأسبوع الماضي من قبل سوريا في حادث نيران صديقة – وهو موضوع قال بومبيو إنه سيطرحه مع نظيره الروسي هذا الأسبوع.

لكن الحادثة أثارت التوترات بين روسيا وإسرائيل التي تلوم موسكو المسؤولية عن الحادث. وتزعم وزارة الدفاع الروسية أن طائرة “IL-20” الروسية قد وقعت في تبادل لإطلاق النار حيث ردت الدفاعات الجوية السورية ضد طائرات F-16 الإسرائيلية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password